الثلاثاء، 22 أبريل 2014

قطار من الناس "كزدر" ع_السكة








أخترقت جموع محبي رياضة المشي شبح حرم سكة الحديد المهمل، إذ نظم فريق حملة ع_السكة "كزدورة صباحية" على طول خط سكة الحديد الممتد من زاروب حشيشو- فرن النداف وحتى نهر الأولي.

المسافة التي تقارب 3 كيلو متر، كانت مسرحاً لمشروع ممر الذي تتبناه لجنة شجر وبشر المنبثقة عن جمعية أرض الطفولة. فضمن حملة ع_السكة تجمع عند الثامنة صباحا ،بالقرب من فرن النداف وعلى مدخل زاروب حشيشو عشرات المطالبين بالمساحة العامة الآمنة،ليشاركوا في نشاط جديد لدعم حملة ع_السكة. فبدأ النشاط بكلمة مختصرة لمنسق المشاريع في لجنة "شجروبشر"عبد الرزاق حمود جدد فيها الحديث عن أهمية مشروع ممر و حملة ع_السكة ، كما شرح للمشاركين خطة سير النشاط وضرورته كخطوة من عدة خطوات ضمن الحملة لزيادة المساحات العامة واستغلال المنطقة المهملة المجاورة لخط سكة الحديد . 

وبعد الكلمة ،أخترق المشاركون ذلك المكان المهمل الذي أكلته الأعشاب ونباتات العليق ، وقد علت وجوههم ابتسامة أمل وراحة وخاصة الكبار في العمر، فلقد تذكروا صوت القطار وشعروا بأن تراثاً صيداوياً قديم يعود للذاكرة، فمنهم من أخذ يتحدث مع صديق عن "شقونته وهو صغير على خط السكة" و منهم من قالت لزوجها، هنا كنا نضع العصرونية تحت هذه الشجرة. فاخطلت الذاكرة بالواقع ومطالب الشباب بتمنيات وقصص الكبار. 


وختمت "الكزدورة" بصبحية صحية تخللها طعام صحي على ضفاف نهر الأولي -منطقة الكنايات التي أعيد فتحها أمام العامة ، و كذلك تخللها كلمة لمدير مشروع ممر أحمد فقيه أكد على ضرورة المشاركة أكثر في نشاطات الحملة و عرض بعض تفاصيل النشاطات المقبلة وأهمها الدراجات هوائية وتوقيع لعريضة مطلبية في المراكز التجارية في صيدا، كما شكر الحضور والممول PACE . تجدر الإشارة، أن النشاطات الداعمة لحملة ع_السكة مستمرة حتى يتم تحويل جزء من حرم سكة الحديد ممراً للمشاة والدراجات الهوائية.























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق