الاثنين، 19 مايو 2014

تبادل الخبرات مفتاح النجاح






نقلت لجنة شجر وبشر خبرتها وقصص نجاحها في لقاء حمل عنوان "تبادل المعرفة والخبرة بين منظامات المجتمع المدني المشاركة في برنامج بيس PACE"، اذ عرف منسق الاعلام عن لجنة شجر وبشر المنبثقة عن جمعية ارض الطفولة وعرض مشروع #ممر 2013_2014 وحملة #ع_السكة الخاصة بزيادة المساحات العامة. وبعدها استطاع منسق المشاريع في اللجنة عبد الرزاق حمود ان يعرض اكثر من قصة نجاح بالاضافة الى التحديات التي تواجه الحملة واللجنة. 



ولقى العرض تفاعلا و نقاشا مع الجمعيات وممثليها الذين دعوا الى التعرف على مزيد من المعلومات من خلال طاولة تعريف في نفس مكان اللقاء في فندق البدوفا. 







“ع السكة” تنتقل من مدرسة إلى أُخرى في صيدا






انتقلت المساحات العامة من مدرسة الى مدرسة،حيث اكمل فريق حملة ع السكة زياراته للمدارس،اذ شهد مسرح مدرسة ثانوية البنات سلسلة فقرات و نشاطات توعوية وترفيهية.





استطاع فريق عمل ع السكة المنبثق عن مشروع ممر 2013 _2014 الذي يهدف الى زيادة المساحات العامة في صيدا و تفعيل دورها؛ استطاع ان يصل لاكثر من 150 طالبة في ثانوية البنات الرسمية في صيدا في لقاء توعوي هدف الى شرح اهمية هذه المساحات و كيفية التعامل معها و قد تم إكمال الزيارات مع مدارس أخرى حيث أعيدا هذا العمل على مسرح مدرسة ثانوية الإيمان . و قد تضمن اللقاء فيلما قصيرا يلخص مشروع ممر ،بالاضافة لقيام مدير المشاريع لجنة شجر وبشر احمد فقيه بعدة نشاطات ترفيهية ركزت على التواصل و التنشيط و التركيز.




و في الختام تم توقيع عريضة مطلبية خاصة بالحملة تنص على استخدام المساحة المهملة الموازية لسكة الحديد .





الأربعاء، 7 مايو 2014

يحق لنا باصلاحات انتخابية




لجنة شجر وبشر المنبثقة عن جمعية أرض الطفولة، جمعية تهتم بالبشر قبل كل شيئ و من ضمن ذلك أقامت بالتعاون مع "شؤون جنوبية" حوار موسع حواري حول الإصلاحات الانتخابية. و قد أشرف على ذلك الصحفي وفيق هواري و عبد الرزاق حمود.