الخميس، 31 أكتوبر 2013

قراءات شعرية بعنوان كتبنا وما كتبنا




قراءات شعرية بعنوان كتبنا وما كتبنا مقدمة بتقنية المسرح ضمن مشروع الأفكار بتجمعنا ، محترف الكتابة الإبداعية ، خان الإفرنج 28 حزيران 2011



الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

الأحد، 27 أكتوبر 2013

مشروع أثر




مشروع شبابي يسعى إلى بناء قدرات مجموعة من الشباب من خلال ورش عمل تدريبية تفاعلية بهدف التعبير بشكل إيجابي عن الهواجس والاحتياجات المجتمعية الشبابية لإفساح المجال أمام الجميع بتحمل المسؤولية واتخاذ المبادرات المناسبة لترك أثر شبابي في المجتمع المحلي.


www.shajar-bashar.blogspot.com
www.facebook.com/shajarwbashar

للتواصل عبر البريد الالكتروني

shajar.bashar@gmail.com
shajar.bashar.media@gmail.com








الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

شجر وبشر تشارك الجنى مهرجانها السينمائي السابع


ضمن خطة التعاون والتنسيق  مع الجمعيات واللجان العاملة في المجال الاجتماعي والإنساني،تشرفت لجنة شجر وبشر المنبثقة عن جمعية أرض الطفولة بالمشاركة في افتتاح مهرجان جنى الدولي السابع لسينما الأطفال والشباب على خشبة مسرح المدينة في شارع الحمرا- بيروت.




تخلل المهرجان توقيع كتاب "مذكرات لاجئ صغير" الذي حصلت لجنة شجر وبشر على نسخة منه لمكتبتها ، وبعدها تجول أعضاء اللجنة في معرض الصور الخاص بالمهرجان.وتجدر الإشارة  أن لجنة شجر وبشر تتعاون مع جمعية الجنى لإقامة المهرجان في مركز معروف سعد الثقافي-صيدا يوم السبت 26-10-2013 .

السبت، 12 أكتوبر 2013

مهرجان جنى الدولي السابع لسينما الأطفال والشباب 2013



يتشرف مركز المعلومات العربي للفنون الشعبيّة/ الجنى، ولجنة شجر وبشر المنبثقة عن جمعية أرض الطفولة بدعوتكم للمشاركة في:
مهرجان جنى الدولي السابع لسينما الأطفال والشباب 2013
"التنوع يغنينا"
22 /30 تشرين الأول 2013
المهرجان الذي يستهدف الأطفال والشباب فوق تسع سنوات هو منبر لإبداعاتهم. يهدف المهرجان الى بناء الجسور وسد الفجوات وتعزيز الروابط بين مختلف الشعوب والثقافات.
سيعرض خلاله مجموعة من الأفلام (روائيّة، تسجيليّة، رسوم ودمى متحركة) لسينمائيّين/ات صغار وشباب، أو بمشاركتهم/ن.


 

الخميس، 10 أكتوبر 2013

الملاحظات حول التنظيم المجتمعي




أعزائنا 


تحية طيبة لكم . 


نكتب لكم لأنكم تعلمتم معنا التنظيم المجتمعي أو القصة العامة. ونكتب مسرورون لنشارككم مادة تعلمية قيّمة حول القيادة وتنظيم الحملات والحركات الاجتماعية. مارشال غانز بدأ مشواره التنظيمي بالحراك المدني في أمريكا ومع حراك المزارعين المهاجرين وهو الآن محاضر أقدم في جامعة هارفرد. كما تعلمون نحن في أهل ومجتمعي تبنينا نهج مارشال غانز في تنظيم المجتمع وعدّلنا عليه بما يتلائم معنا ومع مجتمعاتنا. كتب ملاحظاته حول التنظيم المجتمعي بالانجليزية قبل سنوات ويجددها سنوياّ وتم إتمام ترجمتها للعربية قبل أيام. نشارككم بهذه الملاحظات لتغني قيادتكم وحراككم وتنظيمكم. فيمكنكم زيارتها على صفحة "مجتمعي" وتنزيلها كذلك ومشاركتها مع أصدقائكم وزملائكم عبر شبكات التواصل الاجتماعي http://bit.ly/15ldjM1
 

كل المودة، 

ميس العرقسوسي وفريق أهل


الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

ع الحيط من فلسطين تناصر مشروع ممر بالجداريات



مشروع ممر 2013 الذي يهدف إلى تحويل مساحة مهملة إلى ممر بيئي مخصص للمشاة والدراجات الهوائية... ضمن حملة مناصرة...شجر وبشر تجسد مشروعها من خلال جدراية تعبيرية من تنفيذ مجموعة ع الحيط من فلسطين على جدران في حي نادي الضباط إحدى اﻷحياء المستهدفة ضمن مشروع ممر... 2013










المساحات الآمنة عنوان الجداريات التي تم تنفيذها من قبل مجموعة ع الحيط من فلسطين بالتنسيق مع لجنة شجر وبشر المنبثقة عن جمعية أرض الطفولة على جدران الجمعية الخارجية في حي نادي الضباط في مدينة صيدا . 





ممر... 2013 بلوحة تعبيرية من تنفيذ مجموعة ع الحيط... ضمن فكرة المساحات اﻷمنة البيئية في ظل الكثافة السكانية.