الأحد، 22 سبتمبر 2013

اللقاء اﻷول لفريق المناصرة






يتم اليوم الأحد 22-09-2013 اللقاء اﻷول لفريق المناصرة ضمن مشروع ممر 2013 الخاص بلجنة شجر وبشر المنبثقة عن جمعية أرض الطفولة حيث يسعى المدرب نزار رمال من شركة "... للتنمية" مع المستفيدين - المنتسبين للفريق إلى رسم الخطوط وبناء خطة المدافعة التي سيتم العمل على أساسها مع باقي الفرق التي سيتم تشكليها لدعم قضية الممر.
من هذه الفرق- اللجان (الإعلام المجتمعي، إستنهاض القطاع الخاص، التصوير والمنتجة، مسرح الشارع...)
تابعونا في حملتنا فصوتكم قرار وحق وأنتم أصحاب الحق في قضية المساحات اﻷمنة.
 

ممر تمر عبر كلمتنا كلمة على تلفزيون MTV





أطلت شجر وبشر المنبثقة عن جمعية أرض الطفولة ممثلة بالسيد أحمد فقيه مساء أمس 21.09.2013 في اليوم العالمي للسلام من خلال شاشة MTV ضمن برنامج كلمتنا كلمة مع الإعلامي وليد عبود حيث كانت مشاركتها ضمن فريق الضغط للخروج مع المشاركين ومع إنتهاء الحلقة بالضغط على المسؤولين بمشروع صغير يخدم المدينة والمواطنين.


وأثناء المداخلات كان لشجر وبشر فرصة ومساحة للتكلم عن مشروع ممر 2013 الذي يهدف إلى تحويل مساحة ضمن خط سكة الحديد في المدينة إلى ممر بيئي مخصص للدراجات الهوائية والمشاة.

كما كان هناك حيز صغير للتكلم عن المهارات الحياتية لما لها من أهمية على صعيد بناء الفرد المواطن.
وفي الختام كان المشروع الذي تم الخروج به هو المحافظة على نظافة المدينة من خلال تحسين المنظر العام لمستوعبات النفايات... وهنا لا يعني أن مشكلة النظافة أو غياب المساحات العامة كالحدائق مثلا هي المشكلة الوحيدة التي تعاني منها المدينة نحن نعلم أن هذه المدينة تعاني الكثير الكثير ولكن الفرص تأتي أحيانا مغايرة لما نتمناها فدعونا نعمل ﻷجل مدينتنا مدينة التراث والحياة، مدينة الستة آلاف عام.







الجمعة، 20 سبتمبر 2013

إلى المشاركين في مشروع ممر رسالة هامة





نود أن نؤكد عليكم الحضور يوم  السبت 21.09 عند الساعة 10:00 ولغاية الساعة 2:00 لمتابعة التدريب ضمن مشروع ممر 2013 وذلك في مجمع الحريري بالقرب من معهد التكنولوجيا - الجامعة اللبنانية، حضوركم مهم وضروري.



الجمعة، 13 سبتمبر 2013

ممر شجر و بشر يعبر معرض سكة الحديد




شاركت شجر وبشر معرض "Lebanon on rails" الذي يهدف إلى المحافظة عل تراث السكك الحديدية في لبنان التي كانت تشكل إحدى وسائل النقل العام قبل 35 عاما. 





ويضم المعرض صورا للقطارات والسكك الحديدية والركاب والعمال والمحطات. استعادت جمعية «Train Train Lebanon» (قطار قطار) هذه الذكرى، ونصبتها على عرش الذاكرة اللبنانية ما قبل الحرب.







وفي هذا الصدد إلتقت شجر وبشر السيد الياس مخلوف من الجمعية وعرضت عليه فكرة مشروع ممر 2013 وقد لاقت الفكرة إعجابه شرط إظهار الخط وتبيان أهمية السكة الحديدية.



مثل شجر وبشر في المعرض كل من أحمد فقيه وسيرين كمال وعلي إسكندراني.











الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

بصمتنا فرح تعيد للبيئة الفن والبراءة



 




جدارية بعنوان "طبيعتنا ملاذنا" بأنامل مستفيدي كولوني بصمتنا فرح في لجنة شجر وبشر 




محترف الرسم يعيد للأطفال المساحة التعبيرية المنتهكة من قبل آلة الحرب و الطمع الابشري،هنا يعبر الأطفال عن بعض ما في داخلهم بتوجيه من مسؤولة عن المحترف ياسمين حلبي.









المزيد من اللوحات الفنية تحت إشراف الفنان أسامة زيدان وفريق العمل بقيادة أحمد ناصر فقيهه،ولوحة جديدة تعبر عن صرخة بيئية من أطفال بصمتنا فرح 2013 .